المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

أوكرانيا تستعدّ لمواجهة هجوم روسيّ جديد… وتوجّه دعوة للمجتمع الدوليّ: سنردّ بقوّة

تأهبت القوات المسلحة الأوكرانية اليوم لمواجهة هجوم روسي جديد في الوقت الذي هزّت فيه انفجارات قوية المدن في الجنوب والشرق بينما يعتزم المستشار النمساوي الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويدعو لإنهاء الصراع.

وواصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حملته الدؤوبة لحشد الدعم الدولي وشحذ همة مواطنيه، قائلاً إن “الأيّام القليلة المقبلة ستكون مهمة وصعبة”.

وقال زيلينسكي في كلمة مصورة بثت في وقت متأخر من الليل “ستكون #روسيا أكثر خوفاً. ستكون خائفة من الخسارة. ستخشى أن يتحتم عليها الاعتراف بالحقيقة”.

وتابع: “ستنتقل القوات الروسية إلى عمليات أكبر في شرق دولتنا. قد يستخدمون المزيد من الصواريخ ضدّنا وحتى المزيد من القنابل التي يتمّ إسقاطها جواً. لكننا نستعد لما سيقومون به. سنردّ”.

وقال المستشار النمساوي كارل نيهامر إنه “سيجتمع مع بوتين اليوم في موسكو في أول اجتماع مباشر لبوتين مع مسؤول كبير من دولة عضو بالاتحاد الأوروبي منذ بدء الغزو الروسي ل#أوكرانيا في 24 شباط”.

المصدر : النهار اللبنانية

اترك تعليقا