المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

إنطلاق فعاليات مؤتمر حوار بغداد الدولي

انطلقت، اليوم الاحد، اعمال مؤتمر حوار بغداد بنسخته الخامسة، الذي ينظمه المعهد العراقي للحوار تحت عنوان (العراق: عشرون عاماً.. ماذا بعد؟).

ويستمر المؤتمر لمدة يومين بمشاركة عشرات الشخصيات السياسية والأمنية والاقتصادية من داخل العراق وخارجه.

وبدأت فعاليات المؤتمر بعزف النشيد الوطني العراقي، ثم تلتها كلمة لرئيس المعهد العراقي عباس راضي العامري، وبعدها كلمة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وبعد ذلك انطلقت جلسة حوارية بعنوان “الصمود في وجه العاصفة: العراق وتغير المناخ”، تعقبها جلسة بعنوان “ما بعد النفط.. احتياجات العراق من الطاقة”، وجلسة مسائية بعنوان “عوامل تحسين بيئة الاستثمار في العراق”.

ويشهد اليوم الثاني للمؤتمر غداً الاثنين “لقاءً مفتوحاً مع رئيس الوزراء لمدة ساعة ونصف”، تليه جلسة حوارية بعنوان “الحوكمة ومكافحة الفساد”، ثم جلسة “حرية التعبير ودور وسائل التواصل الاجتماعي”، ثم تختتم الجلسات بحوارية “النظام المصرفي في العراق”، ويشارك في الجلسات خلال المؤتمر، وزراء النفط والاتصالات والعمل والشؤون الاجتماعية ومحافظ البنك المركزي.

اترك تعليقا