المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

المعهد العراقي يبحث تأسيس تحالف لمراكز التفكير العراقية

دعا بيان مشترك اصدره #المعهد_العراقي_لحوار_الفكر ومركز المحور للدراسات إلى ضرورة تشكيل تحالف يضم مراكز التفكير العراقية لبلورة رؤية ناهضة إزاء الملفات التي تواجه صناع القرار العراقي.

وجاء البيان عقب استقبال السيد عباس العامري مدير المعهد العراقي لحوار الفكر للسيد محمد النور رئيس مركز المحور للدراسات في مقر المعهد العراقي ببغداد.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تفاهم مشترك بين الجهتين على توقيع شراكة والتحضير لأعمال مستقبلية تدخل ضمن التقويم الخاص لأعمال المعهد العراقي ومركز المحور، اضافة إلى الدعوة إلى تشكيل تحالف مراكز التفكير العراقية والتي باتت نقاط مضيئة في خارطة صناع القرار العراقي وقبلة للاكاديميين والباحثين.

ويضاف الى ذلك أن مراكز التفكير تعد جهة وسطية بين صانع القرار والمؤسسات العلمية والاكاديمية الامر الذي يوجب الاتجاه نحو توحيد الجهود في عمل هذه المراكز حسب البيان الصادر

اترك تعليقا