المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

المعهد العراقي يبدأ برفع نسخ الكترونية من نشرة ” Iraq Copy “

يبدأ المعهد العراقي للحوار من يوم غد الجمعة، بتوزيع ونشر النسخ الالكترونية من نشرة خاصة تحمل عنوان ” Iraq Copy ” التي تصدر عن مركز غداً لإدارة الصراع وترصد ما تتناوله مراكز التفكير العالمية عن العراق.

الجدير بالذكر أن هذه النشرة صدر منها حتى الآن 20 عدداً.

الجدير بالذكر أن “مركز غداً” أحد المراكز التخصصية التابعة للمعهد العراقي للحوار، ويعد من أهم مراكز صنع القرار وهو مركز غير ربحي وغير حكومي، ويعنى بتطوير عملية صناعة القرار في العراق من خلال تطوير الأفراد والأساليب والأدوات.

كما يهدف المركز إلى رصد كل ما يتعلق بالشأن العراقي في مراكز التفكير العالمية ومراكز صناعة القرار وتقديم البدائل بشأنها، ويتعامل مع القضايا من باب مصلحة العراق القومية العليا ويقترح تنسيقاً للمصالح مع البلدان الأخرى بما لا يضر بمصلحة العراق.

ويسعى المركز أيضاً من خلال دبلوماسية موازية إلى خلق بيئة تعاون إقليمية لإدارة الصراع، ويساعد الفواعل الداخلية على خلق بيئة حوار مستدامة.

https://hewariraq.com/category/iraq_copy/

اترك تعليقا