المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

الوزير أحمد الأسدي: نستنتج من مؤتمر حوار بغداد الدولي مادة لتطوير أوضاع العراق

أشاد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي، بالجهود التي بذلها المعهد العراقي للحوار في تنظيم مؤتمر حوار بغداد الدولي بنسخته الخامسة، مؤكداً أنه “من خلال هذا المؤتمر نستنج مجموعة من الأفكار والرؤي لتطوير الأوضاع الحالية في العراق وبناء المستقبل”.
وقال السيد الأسدي في تصريحات صحفية خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر بغداد الدولي، إن “إنعقاد هذا المؤتمر تتزامن مع ذكرى مؤلمة وهي غزو العراق، بالتأكيد نستحضر كل تجارب الماضي، وكل التحديات التي مررنا بها”.
وأضاف “في مؤتمر حوار بغداد الدولي نتحاور مع مختلف الآراء والأفكار من مراكز التفكير والباحثين والأكاديميين وصناع القرار في عدد غير قليل من دول العالم، وصناع الرأي العام”.
وتابع وزير العمل والشؤون الاجتماعية “نستنج من مؤتمر حوار بغداد الدولي مادة نبني عليها تطور وضعنا الداخلي واستعدادنا لبناء المستقبل”.
الجدير بالذكر أن مؤتمر حوار بغداد الدولي بنسخته الخامسة أختتم فعالياته التي استمرت لمدة يومين، في يوم الاثنين الماضي 20 آذار 2023، وسط مشاركة شخصيات سياسية واقتصادية وأمنية بالإضافة إلى مفكرين وأكاديميين من مختلف دول العالم.

اترك تعليقا