المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

بوتين يخضع قريباً لعملية جراحية لإزالة ورم خبيث

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلاً عن مصدر مطلع في الكرملين، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيخضع قريباً لجراحة لإزالة ورم خبيث من جسده.

وذكرت الصحيفة، أن “هذه الجراحة تأتي استكمالا لعلاجه من مرض السرطان”، مشيرةً إلى أنه سينقل قيادة الحرب في أوكرانيا إلى رئيس مجلس الأمن القومي، ومدير الاستخبارات الخارجية الروسية السابق نيكولاي باتروشيف، خلال وجوده في غرفة العمليات.

وتنظر الدوائر الغربية إلى نيكولاي باتروشيف صاحب الـ 70 عامًا، باعتباره المهندس الرئيسي لاستراتيجية العملية العسكرية وهو الرجل الذي أقنع بوتين بـ”انتشار النازيين الجدد في كييف”.

وأثيرت تفاصيل الحالة الصحية للرئيس بوتين على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، بينها قناة الجنرال إس في آر على تطبيق تيليجرام، والتي تقول إن مصدرها شخصية موثوقة في الكرملين.

وذكر المصدر أن بوتين يعاني من سرطان في البطن ومرض باركنسون (اضطراب مترقٍّ يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على الحركة) منذ 18 شهرًاً.

ووفقا للتقرير فقد تم تأجيل الجراحة، والتي لن تجرى قبل إحياء ذكرى يوم النصر لروسيا في الحرب العالمية الثانية في الميدان الأحمر في 9 مايو.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها مشاكل بوتين الصحية، وتذكر الصحيفة البريطانية أن هذه التقارير ظهرت قبل عام ونصف.

فيما أشارت تقارير إلى أن مرض بوتين ليس خطيرًا، على الرغم من أن الأطباء أوضحوا أنه يتقدم وأن هناك حاجة لاتخاذ إجراء لتجنب المضاعفات المستقبلية.

اترك تعليقا