المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

تعريف حوار بغداد الدولي

يطلق المعهد العراقي لحوار الفكر مشروعه الدولي السنوي الجديد (حوار بغداد الدولي) ، يستهله بحوار حول (الاتفاق النووي الايراني .. ابعاده وانعكاساته على المنطقة )

لذا يسرنا دعوتكم للحضور والمشاركة في الحوار الذي سيعقد الخميس 27-8-2015 على القاعة الكبرى لفندق الرشيد في العاصمة بغداد.

سيُفتتح الحوار بكلمة لرئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم وبحضور شخصيات رسمية في مقدمتهم رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري و وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الجعفري و وزراء و نواب ومسؤولون اخرون.

الحوار سيتم بمشاركة شخصيات سياسية وأكاديمية بارزة تشمل (أعضاء من الوفد الايراني المفاوض في فيينا ، العراق، الولايات المتحدة، روسيا الاتحادية، فرنسا، تركيا، لبنان، مصر ، عُمان ، الكويت، الامارات العربية المتحدة).

سيكون الحوار بضيافة النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي الشيخ الدكتور همام حمودي المشرف العام على المعهد العراقي لحوار الفكر.

يتناول الحوار الابعاد السياسية، الامنية والاقتصادية للاتفاق النووي على المنطقة.

سيتكفل المعهد العراقي لحوار الفكر بتكاليف السفر والاقامة، راجين ارسال نسخة من جوازكم النافذ لاجراء حجز التذاكر والاقامة وارسال تفاصيل خط رحلتكم من بلدكم الكريم الى بغداد وبالعكس.

لتأكيد الحضور ومزيد من المعلومات :hewarelfikr@gmail.com        009647901105710     

المعهد العراقي لحوار الفكر

المعهد العراقي لحوار الفكر

 مؤسسة فكرية تأسست بعد سقوط النظام السابق لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة تجاوزت الـ80 .. للخروج بحلول متوقعة لما يعترض العملية الديمقراطية الناشئة من عقبات  و اعاقات.

يتميز المعهد العراقي لحوار الفكر بقربه من كل مفاصل الدولة عبر المشرف العام الذي يعد من اهم صانعي القرار في البلاد، وعبر اعضائه الذين لهم اتصال مباشر بقادة البلاد جميعا وبمختلف توجهاتهم الفكرية والايديولوجية والسياسية.

يصدر المعهد العراقي لحوار الفكر مجلة (حوار الفكر) الفصلية الفكرية كل ثلاثة اشهر وتحتوي على ملف لاهم ما يشغل المختصين من امور بناء الدولة العراقية الحديثة .

يقيم المعهد العراقي لحوار الفكر موسماثقافيا سنويا في شهر رمضان يستمر لعدة ايام يحاضر فيه جملة من المختصين الموضوعات الحية المتعلقة بالشأن العراقي والاقليمي والدولي، يشرف على المعهد الشيخ د. همام حمودي نائب رئيس مجلس النواب

رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية سابقاً ، ورئيس لجنة كتابة الدستور العراقي الدائم ورئيس لجنة مراجعة الدستور، حاصل على الماجستير من جامعة بغداد في علم النفس و الدكتوراه في الاقتصاد الإسلامي .

– ألف وكتب في العديد من المجالات كالتفسير والسياسة والتربية وعلم النفس والاجتماع ،محاضر وأستاذ جامعي في العلوم الإنسانية والسياسة، شارك كمحاضر في العديد من المؤتمرات والندوات التي عقدت حول (حقوق الإنسان ، الصراع الدولي  والدساتير).

– أسس منظمة ” مؤتمر النخب والكفاءات العراقية” وتسنم منصب الأمين العام فيها منذ عام 2004 وهي منظمة ترعى المبدعين والكفاءات العراقية وتضم أكثر من ألف عالم عراقي من رؤساء وأساتذة جامعات وكليات ومعاهد.

اترك تعليقا