المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

ضربة جوية أمريكية تطيح برأس داعش في حلب

ترجمة وتحرير : رغد غالي

أعلن الرئيس جو بايدن يوم الثلاثاء أن ماهر العقال، أحد أكبر قادة تنظيم الدولة الإسلامية ، قُتل في عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب في سوريا نفذتها قوات الجيش مع فرقة الاستخبارات الأمريكية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن القائد الأعلى لداعش في سوريا، قتل يوم الثلاثاء في غارة بطائرة مسيرة خارج جنديرس بمحافظة حلب في سوريا. في عملية استهدفت اثنين من كبار مسؤولي تنظيم الدولة الإسلامية.

و قالت القيادة المركزية أيضاً إنًّ مسؤولاً كبيراً آخر “على صلة وثيقة” بالعقال أُصيب بجروح خطيرة أثناء الغارة ، ولم تكن هناك إصابات بين صفوف المدنيين نتيجة للعملية.

وعبر بايدن عن أهمية العملية في إضعاف الجماعة الإرهابية في بيان ظهر الثلاثاء. حيث قال: “مقتل [العقال] في سوريا يعني إبعاد إرهابياً رئيسياً عن الميدان ويحد بشكل كبير من قدرة داعش على تخطيط ودعم وتنفيذ عملياتها في المنطقة”. إنّ هذه العملية الأمريكية تبعث برسالة قوية إلى كل الإرهابيين الذين يهددون وطننا ومصالحنا حول العالم”.

اترك تعليقا