اخبارحوار بغداد

رئيس المعهد العراقي للحوار: بناء الدولة مرتبط بستراتيجية التحول إلى دولة فاعلة وهو ما سيكرس له (حوار بغداد الدولي الرابع)

رئيس المعهد العراقي للحوار: مؤتمر حوار بغداد جاء بجهود اكاديمية صرفة

المعهد العراقي للحوار : بناء الدولة مرتبط بستراتيجية التحول إلى دولة فاعلة وهو ما سيكرس له (حوار بغداد الدولي الرابع)
قال رئيس #المعهد_العراقي_للحوار عباس راضي العامري أن مؤتمر #حوار_بغداد_الدولي_الرابع ، والذي سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة ،جاء بجهود اكاديمية صرفة ولم يلق أي اهتمام من الحكومة او أي مسؤول في الدولة رغم انه مكرس من اجل وضع ستراتيجية للعراق وللنهوض بجميع مفاصله.

واشار العامري أن اللجان المعنية بالتحضير لإقامة المؤتمر وخاصة اللجنة الاستشارية والعلمية والتحضيرية ، بذلت فيه جهوداً كبيرة طيلة الفترة الماضية ،تكللت بوضع اللمسات الأخيرة لواحد من أهم المؤتمرات البحثية.

وأوضح أن المؤتمر سيقام لمدة يوم واحد ، وبحضور ١٠٠ شخصية من داخل وخارج #العراق ، ستجمعهم الجلسات المشتركة وورش العمل والنقاشات ، مع مراعاة شروط السلامة والصحة العامة والتي يعدها المعهد أولوية قصوى حفاظا على سلامة الجميع .

وأكد العامري أن هدف بناء الدولة الذي يتبناه المعهد منذ اللحظة الأولى لتأسيسه كان ولازال المحرك الأساس لكل النشاطات التي نقوم بها ، رغم صعوبة الجو السياسي العراقي وحدته، لكن إيصال الحل لصانع القرار ، وجمع المفكر والباحث والمختص على طاولة واحدة معه ، تعد نقطة أساسية ممهدة لستراتيجيات التحول إلى دولة فاعلة .

ويعقد مؤتمر حوار بغداد الدولي الرابع في 21 اب الجاري في بغداد بالتعاون مع المكتب الاستشاري لجامعة بغداد وبرعاية من شركة آسيا سيل للاتصالات.

و يشارك في المؤتمر باحثون من جامعات بغداد والبصرة وكربلاء والموصل وتكريت وسليمانية وصلاح الدين وديالى وذي قار والنهرين والمستنصرية والجامعة العراقية وكلية الامام الكاظم وكلية الامال الجامعة .
كما يساهم باحثون من البحرين ومصر والاردن والعربية السعودية ولبنان وسوريا والولايات المتحدة والصين وروسيا والسويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى