المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

بعد تسلمه دعوة لحضور مؤتمر المناخ الدولي.. وزير البيئة يدعو لحملة توعية مشتركة مع المعهد العراقي للحوار وجامعة بغداد في تعزيز الإدارة السليمة للمياه

دعا معالي وزير البيئة السيد نزار محمد سعيد ئاميدي، الخميس، إلى إعداد حملة توعية مشتركة فيما يخص موضوع تعزيز الإدارة السليمة للموارد المائية في العراق، وسبل الحفاظ عليها من التلوث.

وجاءت الدعوة خلال استقباله اللجنة التحضيرية لـ”مؤتمر المناخ الدولي” الذي يقيمه المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية بجامعة بغداد مطلع تشرين الثاني 2023.

واستعرضت اللجنة التحضيرية مع وزير البيئة أهداف المؤتمر والقضايا الأساسية التي سيتم مناقشتها، مشيرةً إلى أن “العراق خامس أكثر الدول تضررا من الأزمة المناخية، ما يحتم علينا العمل لدرء المخاطر وعلينا اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لمواكبة التغييرات المناخية”.

وبحث الطرفان التحضيرات التي تجريها اللجنة لعقد المؤتمر الاهم الى الان على مستوى العراق ويحضره 7 ملوك ورؤساء من دول العالم سيشاركون في فعاليات المؤتمر فضلاً عن المؤسسات والمنظمات والشخصيات المهتمة في التغييرات المناخية”.

واتفق الطرفان على إن “العراق بحاجة إلى ثورة إعلامية للتوعية بشأن مخاطر المياه والمناخ”، مشددين على إعداد حملة توعية مشتركة فيما يخص موضوع تعزيز الادارة السليمة للموارد المائية في العراق، وسبل الحفاظ عليها من التلوث.

وحضر الاجتماع عن وزارة البيئة الوكيل الفني الدكتور جاسم الفلاحي ومدير مديرية البيئة الحضرية السيد مثنى سلومي ومدير مديرية التغيرات المناخية السيد يوسف مؤيد .

المعهد العراقي للحوار

اترك تعليقا