المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

اللجنة التحضيرية لمؤتمر المناخ الدولي تلتقي وزير التعليم العالي وتسلمه دعوة للمشاركة

التقت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المناخ الدولي الذي يقيمه المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية بجامعة بغداد مطلع شهر تشرين الثاني من هذا العام، معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي.

وقدمت اللجنة شرحاً عن المؤتمر الذي يحمل عنوان “العراق والتغير المناخي.. انعكاسات الأمن والتنمية”، الذي سيشارك فيه 7 ملوك ورؤساء من دول العالم بالإضافة إلى عدد من المؤسسات والمنظمات والشخصيات التي تهتم بقضايا التغييرات المناخية.

وأشاد السيد العبودي بجهود المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية في تنظيم هذا المؤتمر، مشدداً على أهمية الاعتناء بقضية التغييرات المناخية التي باتت “القضية الحاسمة في عصرنا الحالي”.

وتواصل اللجنة التحضيرية عملها وتحضيراتها لإقامة مؤتمر المناخ الدولي وتوزيع الدعوات الرسمية للمشاركة في فعاليات المؤتمر التي تستمر لمدة يومين.

اترك تعليقا