المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

فراس إلياس: مؤتمر حوار بغداد يهدف إلى إزالة سوء الفهم في المنطقة ودفع صناع القرار لمعالجة التحديات

أكد أستاذ الإستراتيجية والأمن الوطني في كلية العلوم السياسية جامعة الموصل، د. فراس إلياس، أن مؤتمر حوار بغداد الدولي يهدف إلى إزالة سوء الفهم الحاصل في المنطقة ودفع صناع القرار لمعاجلة التحديات الراهنة فيها.

وقال إلياس خلال مشاركته بمؤتمر حوار بغداد الدولي السادس “يأتي انعقاد الدورة السادسة لمؤتمر حوار بغداد الدولي في ظروف غير طبيعية يعيشها العراق والمنطقة، ومن الضروري إعطاء أهمية لهذا المؤتمر من أجل إزالة سوء الفهم الحاصل في المنطقة”.

وأضاف أن “مؤتمر حوار بغداد أخذ على عاتقه معالجة مثل هذه الجوانب لجعل الرأي العام ومراكز الأبحاث وصناع القرار ليكونوا على دراية طبيعة التحديات التي تواجهها المنطقة”.

وقال “هذا المؤتمر أحد أبرز الإضاءة في المنطقة من خلال استقطابه نخبة من الأكاديميين وصناع القرار المعنيين بالشأن الإقليمي من أجل معالجة الملفات التي تهم شعوب ودول هذه المنطقة في ظل التحديات الراهنة”.

اترك تعليقا