المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

بدء وصول الوفود المشاركة بمؤتمر حوار بغداد الدولي

بدأ المشاركون في مؤتمر حوار بغداد بالوصول تباعاً إلى محل إقامتهم في العاصمة بغداد، فيما أجرى عدد منهم زيارات لعدد من الجامعات والمراكز الثقافية في العراق.
وكانت الدكتورة “كاثرين هارفي”أول الواصلين إلى بغداد من مركز الدراسات الأمنية (CSS) بجامعة جورج تاون، وقامت بزيارة إلى جامعة بغداد والتجول في القاعات الدراسية.

كما وصل روجر بيترسون أحد الاساتذة البارزين في قسم العلوم السياسية بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى العاصمة بغداد، وقام بزيارة لعدد من الجامعات.
وفي سياق متصل، وصل الاستاذ حسن عباس الاستاذ في العلاقات الدولية في مركز الشرق الأدني وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية في جامعة الدفاع الوطني بواشنطن العاصمة، إلى مدينة النجف، وزار عدد من المراكز الثقافية والفكرية في المدينة.
الجدير بالذكر أن مؤتمر حوار بغداد الدولي الخامس ستبدأ فعالياته في 19 من آذار 2023 ولمدة يومين في فندق بابل وسط العاصمة بغداد، بحضور وفود وشخصيات من داخل العراق وخارجه.

اترك تعليقا