المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

بكين لن تتردد في إعلان الحرب إذا أعلنت تايوان استقلالها

📌بعد تزايد الممارسات الاستفزازية التي تقوم بها #الصين ضد #تايوان، نددت وزارة الخارجية التايوانية بادعاءات الصين بشأن سيادتها على تايوان ووصفتها بالسخيفة، كما شكرت #الولايات_المتحدة الأميركية على دعمها، وقالت المتحدثة باسم الوزارة: “إن تايوان لن تخضع أبدا لسلطة الحكومة الصينية، ولن يخضع شعب تايوان للتهديدات الصينية”.

📌أما عن الولايات المتحدة، فقد صرَّح وزير الدفاع الأميركي “لويد أوستن” خلال مؤتمر القمة الأمني السنوي المعقود بسنغافورة منذ أيام أن بلاده لا تدعم #استقلال تايوان، وأن الإدارة الأميركية تعارض قطعا أي تغيير للوضع الراهن بخصوص #الأزمة الصينية التايوانية.

📌جاءت تصريحات “أوستن” في وقت هدد فيه نظيره الصيني بأن بلاده مستعدة لإعلان #الحرب في حال أعلنت #تايوان استقلالها، وقد أشار “أوستن” إلى أن #أميركا ملتزمة بمساعدة تايوان عسكريا بقدر كافٍ للدفاع عن النفس.

📌يذكر أن الرئيس الأميركي “جو بايدن” قال خلال زيارة له لليابان الشهر الماضي إن #واشنطن ستدافع عسكريا عن تايوان إذا ما تعرضت لهجوم من الصين.

اترك تعليقا