المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

صدر حديثاً.. كتاب ” جرائم المخدرات في البصرة: تحليل للواقع ورؤى مستقبلية للمكافحة”

صدر حديثاً عن مركز البيان للدراسات والتخطيط كتاباً عن ظاهرة الإدمان والمخدرات حمل عنوان “جرائم المخدرات في البصرة: تحليل للواقع ورؤى مستقبلية للمكافحة” للدكتور أحمد علي التميمي.

وذكر الموقع الالكتروني للمركز إن إطلاق هذا الكتاب خلال ندوة حضرها المختصون والمهتمون من المسؤولين وصناع القرار والباحثين والاكاديميين.

ودعا الدكتور التميمي مؤلف الكتاب إلى ضرورة مزيد من الاهتمام بهذا الملف لا سيما التعامل مع المدمنين وتطوير إمكانيات البلاد في مجال علاجهم في أماكن تخصصية.

بدوره، أشار الدكتور عدنان برهان الجحيشي رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب، إلى الجهود المطلوبة من أجل تعديل التشريعات ومراقبة أداء الأجهزة التنفيذية في إنفاذ القوانين الخاصة بمكافحة المخدرات.

وتناول العميد زياد خلف كاطع مدير البحوث والدراسات في المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية إلى المشكلات التي تعاني منها الأجهزة الأمنية في ملاحقة التجار ومواجهة تسللهم من الحدود فضلا عن التعامل مع المدمنين في مرحلة ما بعد الاعتقال.

اترك تعليقا