المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

وزير البيئة: مؤتمر المناخ الدولي يجسد العلاقة الوثيقة بين المراكز الأكاديمية ومؤسسات الدولة العراقية

أكد وزير البيئة المهندس نزار ناميدي، أن مؤتمر المناخ الدولي الذي يُنظمه المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية بجامعة بغداد، يجسد العلاقة الوثيقة بين مراكز العلم الأكاديمية ومؤسسات الدولة العراقية.

وقال المهندس ناميدي خلال كلمته في المؤتمر الدولي الثالث تحت عنوان “العراق والتغير المناخي .. إنعكاسات الأمن والتنمية”، أن هذا المؤتمر المهم يجسد العلاقة الوثيقة بين مراكز العلم الأكاديمية ومراكز الحوار ووزارات الحكومة ومؤسسات الدولة العراقية، والتعاون المشترك وتقاسم المسؤولية للحد من الضرر الناتج عن التغير المناخي.

وأضاف “بأنه استناداً إلى توجيهات دولة رئيس الوزراء فإن الوزارة ستؤسس شركة متخصصه تعنى بأسواق وتجارة الكربون، وسيتم توجيه دعوه إلى كل الشركات الدولية والوطنية العاملة في هذا القطاع إلى مؤتمر دولي في الربع الأول من العام القادم يسلط الضوء على التوجه الوطني في استثمار عوائد الكربون وتعزيز الاقتصاد الأخضر الساند”.

وأعلن وزير البيئة عن قرب استكمال كل التحضيرات لمؤتمر الدول الاطراف للمُناخ 28 COP والذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وشهد المؤتمر انعقاد عدد من الجلسات الحوارية الخاصة بفعاليات المؤتمر الذي يعدُّ تجمعا حواريا يُعقد في العاصمة بغداد ويستضيف العديد من مسؤولي السياسة والأمن والاقتصاد والمهتمين بالمناخ بالإضافة الى الاكاديميين ورجال الاعمال من العراق والمنطقة والعالم لتبادل وجهات النظر ازاء التحديات المختلفة التي يواجهها العراق والعالم، واقتراح الحلول المناسبة لها.

وسوف يستمر مؤتمر المناخ الدولي حتى مساء يوم غد الخميس لمواصلة فعالياته وأنشطته والجلسات الحوارية في جامعة بغداد.

اترك تعليقا