المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

برعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب.. المعهد العراقي للحوار وجامعة بغداد يقيمان مؤتمرا دوليا حول مناهج العلوم السياسية

برعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب الاستاذ محسن المندلاوي، أقامت كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد و المعهد العراقي للحوار المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان “التطورات المنهجية والمعرفية في العلوم السياسية: العلوم السياسية في العراق والعالم العربي”.
وقد افتتحت أعمال المؤتمر بكلمة السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد محسن مندلاوي وكلمة رئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي وكلمة رئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر الدكتور عادل عبد الحمزة ثجيل، .
وكلمة مدير المعهد العراقي للحوار عباس راضي العامري.
وكلمة د عمر جمعة رئيس الجمعية العراقية للعلوم السياسية.
ويهدف المؤتمر الى الإجابة على الكثير من الإشكاليات التي تعتري التخصص التي تتعلق بالمنهجية والاهداف والموضوع، ومواكبة ما يحدث في الدول المتقدمة وجامعاتها، والاستفادة من تجاربها بما ينعكس بشكل إيجابي على الأستاذ والطالب والمؤسسة التعليمية .
وشارك في المؤتمر اكثر من ثلاثين باحثا تم قبول احدى وعشرين ورقة بحثية في المؤتمر ، فضلا عن مشاركات دولية وعدد من الأساتذة الزائرين من خارج العراق.
والجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر سوف تنتهي يوم غد الخميس بعد طرح العديد من البحوث من قبل المشاركين.

اترك تعليقا