المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

مدير المعهد العراقي للحوار يبحث مع نائب السفير الاسترالي آخر مستجدات الأوضاع المحلية والدولية

بحث مدير المعهد العراقي للحوار الاستاذ عباس راضي العامري، مع نائب السفير الاسترالي لدى العراق “بارتيك راشوسكي”، في مقر المعهد بالعاصمة بغداد، آخر مستجدات الأوضاع المحلية والدولية.

وتناول الجانبان أيضاً خلال اللقاء بحث تطورات الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية على المجتمع الدولي.

كما أطلع الاستاذ العامري نائب السفير الاسترالي على الأنشطة التي يقوم بها المعهد العراقي للحوار في مجال البحوث والدراسات واستطلاعات الرأي، فيما أبدى الأخير إعجابه بهذه الأنشطة.

وشدد مدير المعهد العراقي للحوار على أهمية مراكز التفكير ودورها في وضع الحلول المناسبة لصانع القرار في دول العالم، وقال “تلعب مراكز الفكر دوراً هاماً في صناعة القرار حول العالم وتحقيق فهم معمق للقضايا الإقليمية والدولية للتأثير على رسم السياسة المستقبلية”.

من جانبه، نائب السفير الاسترالي لدى العراق “بارتيك راشوسكي”، أكد دعم بلاده لكافة الجهود التي تؤدي إلى استقرار الوضع السياسي في العراق، لافتاً إلى أن “بلاده تتطلع إلى توسيع دائرة علاقاتها مع مراكز التفكير والبحث في العراق”.

اترك تعليقا