المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يبحث خلال استقباله مدير المعهد العراقي للحوار استعدادات العراق لمؤتمر المناخ الدولي

استقبل مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، مدير المعهد العراقي للحوار السيد عباس العامري، وبحث معه استعدادات العراق لعقد مؤتمر المناخ الدولي الثالث في العاصمة بغداد.

وأطلع السيد العامري مستشار الأمن القومي السيد الأعرجي على آخر الاستعدادات والاجراءات التي يقوم بها المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية بجامعة بغداد لعقد المؤتمر الذي يحمل عنوان “العراق والتغير المناخي.. انعكاسات الأمن والتنمية” الذي ستنطلق فعالياته في مطلع تشرين 2023.

وتسلم مستشار الأمن القومي دعوة للحضور والمشاركة، في الجلسة الخاصة بمستشاري الامن القومي في دول جوار العراق الستة.كاشفاً عن دعوة ومشاركة وزراء البيئة والمياه في دول جوار العراق في فعاليات المؤتمر ايضا.

وأكد السيد الأعرجي إنه “في ظل الآثار الكارثية لتغير المناخ لا بد للجهود أن تبدأ على الفور لوضع المعالجات”، داعياً إلى إطلاق مبادرات من شأنها التخفيف من تغيرات المناخ ومكافحة التصحر والجفاف.

وتواصل اللجنة التحضيرية توجيه الدعوات للشخصيات والمنظمات المحلية والدولية للمشاركة في فعاليات مؤتمر المناخ الدولي باعتباره أحد أهم الأحداث في البلاد.

اترك تعليقا