المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

استعداداً لعقد مؤتمر المناخ الدولي.. مدير المعهد العراقي للحوار يلتقي فخامة رئيس الجمهورية ويطلع عدداً من الوزراء على اخر التحضيرات

أجرى مدير المعهد العراقي للحوار السيد عباس العامري، جولة من اللقاءات والاتصالات شملت رئيس الجمهورية د. عبد اللطيف رشيد، وعدداً من الوزراء، لبحث استعدادات العراق لعقد مؤتمر المناخ الدولي الثالث الذي ستنطلق فعالياته مطلع تشرين الثاني 2023.

وأطلع السيد العامري رئيس الجمهورية ووزراء البيئة نزار ئاميدي، والكهرباء زياد علي فاضل، والشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع، ووزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو ، ومستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، على آخر الاستعدادات واللمسات الأخيرة لإنطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الذي يحمل عنوان “العراق والتغير المناخي.. انعكاسات الأمن والتنمية” الذي تستضيفه العاصمة بغداد.

بدوره، ثمن فخامة رئيس الجمهورية والوزراء الجهود التي تبذلها اللجنة التحضيرية لمؤتمر المناخ الدولي للتعريف بأهمية الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة ومعالجة الأضرار الناجمة عن الاحتباس الحراري والجفاف جراء التغير المناخي.

اترك تعليقا