المعهد العراقي للحوار
مؤسسة فكرية بحثية، تعنى بالدراسات والتخطيط الستراتيجي، تأسست بعد التغيير في عام 2003، لتقوم بمهمة صناعة القرارات وتحضير الخيارات وبدائلها من خلال الرصد المكثف للأحداث وتطوراتها وعرضها على المختصين ومناقشتها من خلال ندوات و ورش عمل وطاولات بحث مستمرة

محامون يطلبون من وزير المال نسخاً من تقارير عن مصرف لبنان

المصدر : النهار اللبنانية

وجه عدد من المحامين، كتاباً إلى وزير المال يوسف خليل، “في إطار دراسة جديدة يحضرون لها للاستحصال على تقريري شركة KPMG Accountants NV وشركة Oliver Wyman، استناداً إلى أحكام قانون الحق في الوصول إلى المعلومات الرقم 28/2017”.

والمحامون هم: النقيب الدكتور ملحم خلف، سليم المعوشي، رمزي هيكل، الدكتور عبده جميل غصوب، موسى خوري، هادي خليفه، أسعد نجم، ماري ضو، تمام الساحلي، ناي الهاشم، إيمان طباره، شكري حداد والبروفسور نصري دياب.

وذكروا في بيان بأن “الدولة كانت تعاقدت مع الشركتين بالتوازي مع شركة Alvarez & Marsal، في أيلول 2020، وحددت المهمة الموكلة إليهما بتقييم الحال المالية لمصرف لبنان وإظهار أسباب الاختلال في توازن الوضع المالي للقطاع المصرفي. ومن المفيد الإشارة إلى أن هذين التقريرين المهمين سيسمحان بتحديد حجم أموال المودعين الموجودة في القطاع المصرفي، وبإعداد خطط وحلول واقعية مرتكزة على أرقام مستقاة من مصادر مستقلة موثوق بها”.

اترك تعليقا